أخبار وتقارير

“فيديو وصور” سقوط طائرة حربية في شارع الخمسين جنوب صنعاء “تحديث مستمر”

 يمنات – صنعاء

سقطت قبل دقائق من الآن طائرة حربية جنوب العاصمة صنعاء، أثناء تحليقها في مهمة تدريبية كما يبدو.

وقال شهود عيان أن الطائرة هوت على الأرض بعد اشتعال النيران فيها، ووقعت في شارع 24 المتفرع من شارع الخمسين.

وفور سقوط الطائرة هرعت عربات إطفاء الحريق، للسيطرة على الحريق الذي لا يزال مشتعلا، فيما أغلقت قوات من الأمن والجيش المكان، ومنعت المواطنين من الاقتراب من مكان سقوط الطائرة.

وأكد شهود عيان لـ"يمنات" أن قطع من الطائرة وقعت على منازل مجاورة لمكان ارتطام الطائرة بالأرض.

وحتى الآن لم تعرف الخسائر المادية والبشرية جراء سقوط الطائرة، والأسباب التي أدت إلى سقوطها.


وأفاد مراسل "يمنات" أن الطائرة التي سقطت من نوع سخواي 22 روسية الصنع، وكان يقودها نقيب طيار هاني الأغبري، الذي تقول معلومات أنه نجا بعد قفزه بالمظلة، إلا أن وكالة "سبأ" أكدت استشهاده في الحادث.

والطائرة هي من ضمن "15" طائرة تم شراؤها من قبل القوات الجوية في عهد قائد القوات الجوية السابق محمد صالح الأحمر، والتي سقطت إحداهن في شهر فبرائر الفائت في سيتي مارت.

وأشار إلى أن الطائرة وقعت في شارع 24 بين ثلاث فلل، قرب محطة محروقات الخمسين.


وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الطائرة من نوع "سخواي 22" وسقطت في منطقة بيت بوس بشارع الخمسين، أثناء عودتها من مهمة تدريبية اعتيادية فوق مناطق مأرب وخولان.

ونقلت "سبأ" عن مصدر في القوات الجوية أن قائد الطائرة النقيب هاني الاغبري استشهد في الحادثة التي لم ينجم عنه أي أضرار أو ضحايا من الجانب المدني، حد وصف الوكالة.

وأضاف المصدر: "إن سقوط الطائرة كان في منطقة خالية من السكان وأنه أدى إلى تهشم بعض نوافذ المنازل المجاورة لافتا إلى أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعوا إلى مكان الحادث".

وأشار  إلى  أن وزارة الدفاع شكلت لجنة للتحقيق في حادث سقوط الطائرة وأنها ستعلن عن تفاصيل وأسباب الحادث لاحقا.

تحديث

قال مصدر عسكري لـ"يمنات" أن الطائرة التي سقطت ظهر اليوم في بيت بوس، أقلعت من قاعدة الديلمي الجوية بمطار صنعاء، عند الساعة 11,30 ظهرا، وسقطت بعد ربع ربع ساعة من تحليقها، مؤكدا أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية.

كما أكد أن قائد الطائرة النقيب طيار هاني الأغبري استشهد في الحادث، والذي أعتبره بأنه من أكفأ الطيارين في اللواء السادس طيران.

وأشار إلى عدم وجود خسائر بشرية، وأن أضرار أصيبت بها بعض المنازل المجاورة لمنطقة سقوط الطائرة، مؤكدا أن منزل مكون من أربعة طوابق تعرض للحريق، لكن عربات الدفاع المدني تمكنت من إخماده.

"فيديو"

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى